برلماني إتحادي: مهرجان موازين هي فكرة الاتحاد الاشتراكي لكنه إنحرف عن أهدافه الثقافية

زنقة20- كمال لمريني

قال النائب البرلماني سعيد بعزيز، عن الفريق الاشتراكي، أن “فكرة مهرجان موازين هو الابن الشرعي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، التي أوردها إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب خلال احد البرامج التلفزية، تأتي من منطلق أن مهرجان موازين هو امتداد لمهرجان الرباط الذي اخرج إلى حيز الوجود على يد اتحاديين”.

واكد سعيد بعزيز في معرض رده على سؤال في الموضوع، خلال العرض الفكري المنظم من طرف الكتابة الاقليمية لحزب الوردة بجرسيف حول موضوع:”المشاركة السياسية للشباب في المغرب”،  “ان الحكومة هي المسؤول الاول على ما يعرفه المهرجان من خروج عن الضوابط القيمية للمجتمع المغربي، وهي المسؤول عن استرجاع المهرجان كما كان من قبل ملتقى للحضارات والثقافات، وفضاء لتقبل الاخر والانفتاح عليه.

واشار الى ان حزب الاتحاد الاشتراكي لا يمكن ان يكون الا مع ارادة الشعب المغربي ان قرر مقاطعة المهرجان، مشيرا الى ضرورة احترام رغبة من يريد متابعة وحضور فعالياته حيث قال ” الى بغا الشعب يقاطع المهرجان فنحن اول المقاطعين، ولكن الى حضرت شي 500 الف لمنصات المهرجان ايضا خصنا نحتارموها ونحترموا موقفها”.

وشدد على ان الشريط المتداول حاليا بشأن تصريح الكاتب الأول يعود إلى شهر ماي من سنة 2015 ودافع عن المهرجان في صيغته الأولى لما كان يسمى بمهرجان الرباط، أما التطورات التي شهدها هذا الأخير فينبغي أن تنبع من تصور يستند على واقعنا المجتمعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد