بسبب التحرش/التشرميل/السرقة. تقرير دولي يصنف المغرب كثاني أخطر الوجهات في العالم على النساء المسافرات’

زنقة 20. محمد أربعي

في تقرير خطير، وضعت مجلة فوربس العالمية الشهيرة المغرب كثاني أخطر وجهة للنساء في العالم، وذلك ضمن قائمة جديدة تضمنت أخطر عشر وجهات للنساء المسافرات في العالم.

وذكر الموقع مفسرا أسباب خطورة المغرب على نساء اللواتي يسافرن وحدهن، ان هناك “احتمال عنف إرهابي تجاه القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية”، كما حذر من الاعتداءات والسرقة، التي قد تتم في الشوارع خصوصا في المدن الكبرى والمناطق السياحية.

واستندت فوربس كما نقلت ‘الأحداث’، في تصنيفه على ما أورده موقع ترتيب المتخصص في الأسفار، وقد اشتملت القائمة على دول أخرى من مختلف القارات، أولها مصر، كأخطر وجهة للنساء في العالم، يليها المغرب، وجامايكا والهند والبيرو والباهاماس ثم كولومبيا فالإكوادور وتركيا، وأخيرا غواتيمالا.

وأشارت فوربس إلى أن موقع “ترتيب” اعتمد في تصنيفه على استطلاع لآراء المستخدمين، وضم هذا التصنيف البلدان التي حصلت على أقل التقييمات.

وأوضحت فوربس ان هذا التقييم بالنسبة للعديد من المستخدمين لا يعني عدم الذهاب إلى هذه البلدان، بل يعني فقط ضرورة توخي الحذر عند زيارتها.

ولذلك نشر الموقع مجموعة من النصائح الواجب الالتزام بها حفاظا على السلامة :

من النادر أن يلمسك رجل ولكن يجب توقع التصفير احسن طريقة للتعامل مع الوضع هي في تجاهل الشخص والاستمرار في المشي، وفي حال شعرت بالتهديد، يجب اللجوء إلى أقرب شرطي وتبليغه بالحادث.

هناك تنوع كبير في المغرب في مجال اللباس، لكن ينصح بالالتزام بالأسلوب البسيط في اللباس… وتوقعي كلما ارتديت أقل قدر من الملابس كلما جذبت أكبر قدر من الانتباه غير المرغوب فيه.

إذا أضعت الطريق، لا تسألي رجلا في الشارع، توجهي إلى متجر او اسألي امرأة فالشبان يتوقعون عادة إلى الحصول على المال مقابل مساعدة السياح وهو أمر يغيب لدى النساء وأصحاب المحلات.

تعلمي بعض الجمل باللغة العربية، فإذا ذهبت خارج المدينة فهي ستفيدك أكثر من اللغة الفرنسية، أيضا بعض العبارات الأساسية باللغة الفرنسية تستحق أن تتعلميها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد