بعد المحمدية ..الغبار الأسود يصل القنيطرة و الساكنة تخرج للإحتجاج في الشارع

زنقة 20 . متابعة

بعد احتجاجات ساكنة المحمدية الاسبوع االماضي ضد الغبار الاسود و استمرار مخاطره الصحية و البيئية لما يزيد عن ستة اشهر من المنتظر ان تخرج ساكنة مدينة القنيطرة و بدعوة من الهيئة االمحلية لمتابعة الشان المحلي يوم غد الجمعة بساحة النافورة بالمدينة في وقفة احتجاجية جديدة ضد التلوث الناتج عن ظاهرة الغبار الاسود.

واوضحت الهيئة ان دعوتها للتظاهر والتي رفعت لها شعار “باركا..راكم خنقتونا” جاءت بعد ان استنفدت الهيئات و جمعيات المجتمع المدني بالمدينة كافة الوسائل لوقف الظاهرة خاصة منها محدودية الاجراءات التي وعدت بها كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة للحد من تفاقم هذا المشكل البيئي.

و لفتت الهيئة الى الاضرار الصحية والبيئية الناجمة عن استمرار هذه الظاهرة و غياب اجراءات عملية من شانها الحد من تداعياتها الخطيرة الامر الذي دفع عددا من النشطاء والجمعيات البيئية الى دق ناقوس الخطر حول استمرارالظاهرة التي بدات منذ سنة 2011 خاصة في ظل وجود مؤشرات تلوث مرتفعة ومقلقة مقارنة مع المعايير الموصى بها من طرف المنظمة العالمية للصحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد