بعد برلماني “بوزبال” .. نائب عمدة سلا يقسم المغاربة إلى “بوزبال” و “بونضيف” !

زنقة 20 | الرباط

بعد أن وصف البرلماني عن العدالة و التنمية و نائب رئيس مجلس تمارة ، عبدالعزيز العايض سكان المدينة بـ”بوزيال” و “بوغنان” ، و ذلك تعليقاً على صور نشرها على حسابه الفايسبوكي أظهرت رمي أزبال خارج الحاويات المخصصة لذلك ، ظهر نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو بدوره ليقسم المغاربة إلى “بوزبال” و “بونضيف”.

و كتب “سودو” مناصراً زميله في الحزب عبد العزيز العايض ، يقول على صفحته الفايسبوكية : ” راج مؤخرا جدال حول عبارة بوزبال و إهانة المواطنين .. قولو لصحافة الرصيف و من هم على أشكالهم أن أهم و أشرف اختصاص للبلديات هو العمل على نظافة الأحياء و الحرص على خدمة المواطن الذي هو محور عملنا “.

و أضاف عضو المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية : ” أخبروهم أن مهندسي النظافة الذين يحرصون على جمع نفاياتنا و نقلها للمطارح يعانون من الذين يعيقون عملية النظافة .. أخبروهم أن بوزبال : – هو من يسرق عجلات الحاويات و يتعب العمال بجرها دون عجلات لتصل للشاحنات – هو من يسرق الحاويات الجديدة ليستعملها في بيته و يضع فيها القمح و يستعملها في الورش لوضع الخليج في الماء و يستعملها بعض باعة السمك في وضعه بداخلها – هو من يرى الحاويات الأرضية و لا يفتحها و يضع النفايات خارجها و هو رجل بكامل قوته و ليس بطفل. – هو من برمي المنديل الورقي من نافذة سيارته المهم بوزبال هو كل من يسيء للمواطن و عامل النظافة و المجتمع لعدم وعيه”.

و ختم سودو تدوينته بالقول : ” جميعا ضد بوزبال و ألف تحية للمواطنين و مهندسي النظافة. و تحية لكل بونضيف الذي يساهم في نظافة حيه”.

هذا و دشن سكان مدينة تمارة حملةً ترد على كلام البرلماني عن العدالة و التنمية و نائب رئيس مجلس تمارة ، عبدالعزيز العايض بعد وصفه لبعض سكان المدينة بـ”بوزيال”.

و نشر مواطنون من مدينة تمارة صوراً لأقمصة و لافتات تحمل عبارة “أنا تماري ماشي بوزبال” ، فيما انهالت التعاليق الغاضبة على منشور البرلماني العايض مستنكرة و مستهجنةً للوصف الذي رمى به السكان الذين حملوه إلى قبة البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد