بلوكاج يوقف التنمية بالدريوش و مستشارون يطالبون قضاة جطو بافتحاص ميزانية البلدية

زنقة 20 | متابعة

يعيش المجلس الجماعي للدريوش على صفيح ساخن بعد سحب الأغلبية من الرئيس الحالي محمد البوكيلي و انضمام نائبيه الثالث و الرابع إلى صفوف المعارضة.

و تسبب صراع الأغلبية و المعارضة في احتقان شديد ببلدية الدريوش و “بلوكاج” في مختلف مشاريعها منذ ماي الماضي.

و عقد معارضو الرئيس العشرة من أصل 19 اجتماعاً تنسيقياً الأسبوع الماضي للتنديد بالأوضاع المزرية التي آلت إليها الدريوش و انتشار الزبونية و الفساد وفق إفادة بلاغ المعارضة.

و استنكر المحتجون تورد “الصباح” التدهور المستمر في مختلف الجوانب التي تهم حياة المواطن ما أدى إلى تعميق المشاكل و تجذرها و عرقلة اسباب التنمية و طالب المعارضون بضرورة إيجاد حلول آنية لتردي أوضاع الدريوش و توفير الخدمات الاساسية و اتخاذ تدابير عاجلة للحد من انتشار الأزبال و الأوساخ داعين السلطة الوصية إلى تطبيق القانون دون أدنة اعتبار.

و دعا هؤلاء المجلس الجهوي للحسابات إلى افتحاص مالية الجماعة و توسيع المدار الحضري و تعيين باشا للمدينة في القريب العاجل و التعجيل بفتح الملعب أمام الفرق المحلية و الإقليمية.

و بررت المعارضة في بلاغها الذي حمل توقيع 10 أعضاء دوافع رفض جدول أعمال الدورة في عدم تنفيذ الرئيس المقررات المصادق عليها و عدم القيام بالواجب قصد إنجاز ثلاثة مشاريغ ممولة من قبل الرئيس الإقليمي و آخر ممول من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإيواء تجار السوق اليومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد