بنشماش يتستر على اختلالات صرف ميزانية مجلس المستشارين التي تفوق 26 مليار

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر من مكتب مجلس المستشارين بأن رئيس المجلس، حكيم بنشماش، يرفض منذ سنتين تشكيل “اللجنة 13” المنصوص عليها في النظام الداخلي، وهي اللجنة التي تتولى عملية افتحاص ميزانية المجلس.

وأثير هذا الموضوع خلال اجتماع لجنة المالية، المنعقد يوم الخميس الماضي، لمناقشة ميزانية الغرفة الثانية للبرلمان في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2018.

وأكدت المصادر أن بنشماش فرض “السرية” على مناقشة ميزانية المجلس، من خلال منع وسائل الإعلام من حضور اشغال اللجنة، في حين تمكن الصحافيون من حضور اشغال جميع اللجان البرلمانية بمجلس النواب، بما فيها اجتماع لجنة المالية الذي خصص لمناقشة ميزانية الجيش والبلاط الملكي.

وذكرت المصادر حسب “الأخبار” أن رئيس مجلس المستشارين منع الصحافيين من حضور مناقشة ميزانية المجلس، تفاديا لتسريب الاختلالات التي أثارتها مختلف الفرق البرلمانية، وتتعلق بصرف ميزانية المجلس التي تفوق 26 مليار سنتيم، في ظل مطالب أعضاء بمكتب المجلس بتشكيل لجنة لافتحاص الميزانية، حسب مقتضيات النظام الداخلي.

هذا ويطالب أعضاء مكتب المجلس من مختلف الفرق البرلمانية بضرورة تشكيل “اللجنة 13” المنصوص عليها في النظام الداخلي، لإجراء افتحاص لميزانية المجلس، وهي اللجنة التي كان بنشماش من أكد المطالبين بها عندما كان رئيسا لفريق حزب الأصالة والمعاصرة، خلال الولاية السابقة، حيث محمد الشيخ بيد الله يتولى منصب رئاسة المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد