بنعبد الله يُعدُ للولاية الثالثة بانتقاد الحكومة والدعوة لـ’تنزيل دستور 2011′

زنقة 20. الرباط| محمد أربعي

دعا ‘محمد نبيل بنعبدالله’ الى الاسراع بتنزيل دستور 2011 الذي اعتبره يتضمن مكاسب ثمينة.

و قال ‘بنعبد الله’ الذي تولى مناصب وزارية لقرابة عقدين من الزمن، أنه تم تسجيل بطء كبير في تفعيل مقتضيات دستور 2011 نصا وروحا على صعيد الممارسة السياسية والمؤسساتية، مشدداً على أن هذا أثر بشكل سلبي على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطن ونعيشه اليومي.

ذات الوزير السابق الذي غادر الحكومة بإعفاء ملكي، وخلال ندوة صحافية اليوم الثلاثاء للاعداد للمؤتمر المقبل لحزب الكتاب، اعتبر أن البطء سجل أيضاً على مستوى مبادئ ومؤسسات وممارسات الحكامة الجيدة، مُحملاً جزءاً ناماً من المسؤولية للفاعل السياسي والمؤسسات السياسية، التي وحسب ‘بنعبد الله’ لم تقم بواجبها في تحويل مضامين دستور 2011 الى سياسات على أرض الواقع.

https://www.youtube.com/watch?v=tWVRFQkB0IM&feature=youtu.be

نبيل بنعبد الله الذي يهيئ نفسه لولاية ثالثة في غياب لأي بديل بالحزب الشيوعي المغربي، وجه انتقادات لاذعة للحكومة التي كان طرفاً فيها، معتبراً أن هناك حاجة الى دولة الحق والقانون في المجال الاقتصادي.

و أشار ‘بنعبد الله’ في كلامه بحضور اسماعيل العلوي ووزراء حزب الكتاب، أن ‘هناك استمرار للريع بمختلف أشكاله.

و خَص ‘نبيل بنعبد الله’ الحكومة بنصيب مهم من الانتقاد حينما هاجم بعض القطاعات التي يقودها حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ دون ذكر إخفاقات وزراء حزب ‘القدم والاشتراكية’ في قطاعات التشغيل بارتفاع مخيف للبطالة والصحة بتدهور غير مسبوق للخدمات الطبية و الإسكان بارتفاع البناء العشوائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد