بنكيران مرةً ثانية للملك : واخا تديني للحبس أنا معاك

زنقة 20 . متابعة

وجه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، اليوم السبت، آخر رسائله السياسية تجاه البلاط الملكي، وكذا إخوانه، الذين عارضوا بشدة، منحه ولاية ثالثة على رأس الحزب، وذلك خلال أعمال المؤتمر الوطني الثامن، لحزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال في كلمته أن الملكية هدية من الله مضيفاً بالقول : ” رغم أنني قلتها في مرة سابقة و أعيدها الآن للملك : واخا تديني للحبس أنا معاك”.

وحرص بنكيران، في كلمته الافتتاحية، بالمؤتمر الوطني على العودة إلى قضية إعفائه من رئاسة الحكومة، من طرف الملك محمد السادس، مؤكدًا أنها “كانت ضربة قوية للحزب، تلتها ضربة أخرى، تمثلت في قبول رئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني، إدخال حزب الاتحاد الاشتراكي، إلى الائتلاف الحكومي”.

وأكد بنكيران، أنه بعد هذا التطور، “كان من المفترض أن يختار الحزب صفوف المعارضة، غير أننا قررنا في النهاية، امتصاص الضربة الملكية، والتفاعل إيجابيًا مع بيان الديوان الملكي، وما جاء فيه”.

وأوضح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المنتهية ولايته، أن مرجعية حزبه، “هي الوفاء للملكية، والتي موقفنا منها ليس سياسيًا، فيه الشد والجذب، بل موقفنا منها، له أصل لا يستطيع أحد أن يغيره”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد