بن سلمان : 95 % من الأمراء الموقوفون سلموا أموالهم

زنقة 20 . وكالات

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن أكثرية الموقوفين في إطار ما وصفته الرياض بأنه حملة ضد الفساد قبلوا بتسويات يقومون بموجبها بتسليم بعض ممتلكاتهم إلى الحكومة.

وقال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز “وضعنا أمامهم الملفات التي نمتلكها.

وبمجرد رؤيتها، وافق حوالي 95 في المئة منهم على عقد تسوية” تقضي بتسليم أموال نقدية أو أسهم في شركاتهم للخزينة السعودية.

وأضاف أن واحدا في المئة منهم تقريبا استطاعوا إثبات براءتهم وبالتالي أغلقت قضيتهم، وحوالي أربعة في المئة نفوا ضلوعهم في عمليات فساد ويريدون التوجه إلى المحكمة.

وقدر بن سلمان الأموال التي ستحصل عليها خزينة السعودية من هذه العملية بـ100 مليار دولار وقالت الحكومة السعودية قبل نحو أسبوعين إنها استجوبت 208 أشخاص في قضية الموقوفين بتهم فساد وإنها أطلقت سراح سبعة منهم.

وبعد حملة الاعتقالات، تم تجميد نحو 2000 حساب مصرفي، ولكن الحكومة أكدت أن الشركات التابعة للمحتجزين يمكنها الاستمرار في عملها بشكل طبيعي.

وقال بن سلمان “لدينا خبراء مهمتهم الحرص على عدم إفلاس أية شركة خلال مسار القضية”. ونفى بن سلمان أن يكون سبب حملة الاعتقالات تمتين وضعه السياسي، مشيرا إلى أن معظم المحتجزين سبق أن بايعوه رسميا لمنصب ولي العهد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد