بوريطة يغلق صنبور الدعم عن ‘منتدى’ ابراهي الفاسي الفهري والإلغاء يتهددُ الدورة المقبلة لـ’ميدايز’

زنقة 20. الرباط

بعد الجدل الذي أثاره الدعم العمومي الكبير الذي يتم تخصيصه لمنتدى ‘ميدايز’ بطنجة والتدبير المرتجل لِمُدلل ‘الفاسي الفهري، كشفت مصادر موثوقة توقف المنتدى بشكل نهائي.

وتضيف المصادر الموثوقة أن ناصر بوريطة وزير الخارجية بوقف الدعم عن منتدى ‘ابراهيم’ بشكل رسمي ليحكم بالإعدام على المنتدى الذي يلتهم ما يناهز ملياري سنتيم سنوياً.

منتدى ‘ميدايز’ الذي كان يعتمد بشكل كبير على الدعم العمومي والشركات العمومية أصبح عاجزاً عن تنظيم الدورة المقبلة بسبب سحب وزير الخارجية الحالي ناصر بوريطة لدعم وزارته المقدم بعشرات ملايين الدراهم بعدما كان والد ‘ابراهيم’ قد مهد لابنه الطريق للاستفادة من هذا الدعم كوزير للخارجية.

الدعم الخارجي أيضاً توقف عن منتدى ‘ابراهيم’ ليتلقى صعقة قوية من عدد من الجهات الأجنبية التي كانت تساهم مادياً في تنظيم المنتدى والذي يتطلب استضافة سياسيين من مستوى عالي ميزانيات ضخمة.

ويبدو أن ‘ابراهيم’ الذي اتخذ من تنظيم المنتدى مهنةً له، سيجد نفسه في حرج من نفسه بعدما اعتبره منتداه ولا يحق لأحد تبنيه أو الاقتراب من تدبيره بدونه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد