بين الولاء لتُركيا والولاء للوطن..الوزير ‘مولاي حفيظ العلمي’ خرج من عملية جراحية باش يتلاقى رئيس ‘بوينغ’ يجيبُو للمغرب

زنقة 20. الرباط

أفرد مصدر مأذون لموقع Rue20.com أن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ‘مولاي حفيظ العلمي’، أجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح.

العملية الجراحية تزامنت مع موعد لقاءه بالرئيس المدير العام لشركة ‘بوينغ’ الأميركية، حيث يضيف مصدرنا أن ‘مولاي حفيظ العلمي’ ورغم فترة النقاهة التي أوصاه بها الأطباء فانه لم يقضي سوى ساعات قبل السفر الى مدينة ‘سياتل’ لملاقاة زعيم عملاق الطيران الامريكي، في لقاء مبرمج سابقاً.

يأتي هذا، في الوقت الذي حج العشرات من البرلمانيين ووزراء بالبيجيدي الى تركيا الأسبوع الماضي من مالية فريقي الحزب بالبرلمان وهي بالمناسبة ميزانية من المال العام، لحضور انتخاب زعيم تنظيم ‘الاخوان’.

ولم يسجل تاريخ حزب ‘البيجيدي’ أن قام أي وزير بجلب شركة استثمارية واحدة للبلاد منذ تولي الحزب قيادة الحكومة قبل 7 سنوات، غير انتعاش بورصة الزواج والفضائح الاخلاقية والجنسية لدى وزراء الحزب الاسلامي نساءاً ورجالاً بعدما انتقلوا من المشي بـ’الصندالة’ الى ركوب التوارك و سيارات المرسيديس و السكن بالقبلات بالهرهورة والإقامات الفارهة بالسويسي.

الموقف الصحي المحرج لم يقف عائقاً أمام الوزير ‘مولاي حفيظ العلمي’ للقاء رئيس ‘بوينغ’ حول المشاريع الضخمة التي شرعت الشركة الأمريكية في انجازها بمنطقة طنجة، ستشمل أزيد من 120 شركة تشتغل لذات الشركة.

وينتظر أن تطور الشركة الأمريكية الرائدة وجودها بالمملكة، في قطاع صناعة الطيران، بينما ينتظر أن يقوم رئيس ‘بوينغ’ بزيارة للمغرب في أقرب فرصة تتاح له للاطلاع على تطوير شركته لتواجدها بالمغرب عقب توقيع اتفاق اتفاق شراكة مع مجموعة الطيران الأميركية “بوينغ”، سيتيح استقرارها في المملكة عبر إنشاء منطقة صناعية متخصصة لمتعاقدي الشركة العملاقة في منطقة طنجة شمال البلاد.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس في طنجة، حفل توقيع بروتوكول اتفاق من أجل “إنشاء منظومة صناعية لمجموعة بوينغ بالمغرب”.

وينص الاتفاق على توطين 120 شركة متعاقدة مع بوينغ في المنطقة الصناعية، ما سيؤمن 8700 وظيفة إضافية لعمال متخصصين، بحسب الحكومة المغربية وإدارة بوينغ، وسيمكن المغرب من زيادة صادراته في قطاع الطيران بما قيمته مليار دولار، بحسب المصادر نفسها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد