تحقيقات تكشف عن تورط الفاعل الرئيسي في ‘جريمة لاكريم’ بمراكش في 20 جريمة قتل أخرى بهولندا !

زنقة 20 | الرباط

بعد رفعها المكافآت المالية المخصصة للحصول على معطيات تتعلق بالمتهمين بالوقوف وراء ارتكاب جريمة مقهى لاكريم بمراكش، العام الماضي، كشفت السلطات الهولندية أن عدد المعتقلين وصل الى 11 شخصا، فيما يبحث المحققون في احتمال تورط مدبر جريمة مقهى لاكريم، في ما لا يقل عن 20 جريمة قتل.

وقال المدعي العام الهولندي أن رضوان التاغي وسعيد رزوقي تورطا فيما لا يقل عن أربع جرائم قتل وأربع تصفية حسابات فاشلة، مشيرا الى أنهم قتلوا أربعة أشخاص من بينهم مدون مختص في التدوين عن الجرائم تورد “المساء”.

وحسب ما ورد في التحقيق، فهناك ما لا يقل عن 20 عملية قتل من قبل المعنيين بالأمر، لكن ووفقا للمدعي العام الهولندي، فقد تم اعتقال 11 مشتبها بهم في الأشهر الأخيرة.

ورفعت هولندا من حجم المكافآت المالية المخصصة للحصول على معطيات تتعلق بالمتهمين بالوقوف وراء جريمة مقهى لاكريم بمراكش، اذ قررت السلطات الهولندية الرفع من قيمة المكافأة الى أكثر من 100 ألف يورو لمن يساعد الأجهزة الأمنية.

وتقول السلطات الهولندية انه ليس لديها ما يشير الى المكان الذي يختبئ فيه المطلوبان، و كانت المكافأة التي وعدت بها الأجهزة الأمنية من قبل في حدود 25000 يورو.

و يأمل الادعاء و الشرطة في هولندا في أن يؤدي الرفع من المكافأة الى كسر حاجز الصمت حول المشتبه بهما، و يشجع الناس على التحدث و توفير المعلومات الأساسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد