تدشين مصنع ألماني بالقنيطرة لأسلاك السيارات بإستثمار 45 مليار سيخلق 3 ألاف فرصة شغل

زنقة 20. القنيطرة

دشنت المجموعة الألمانية كرومبارغ وشوبارت لتصنيع أسلاك السيارات، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة مصنعا جديدا باستتثمار يناهز 450 مليون درهم والذي سيحدث ثلاث آلاف منصب شغل.

وتم تدشين هذا المصنع الجديد الذي يتواجد بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، ووزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، ورئيس مجلس إدارة المجموعة هانس أتو كرومبارغ.

وتم بناء هذا المصنع الذي يستجيب للمعايير العالمية للتميز الصناعي على مساحة 27 ألف متر مربع، وهو متخصص في صناعة الأسلاك الكهربائية المستخدمة في صناعة السيارات.

ويندرج هذا المشروع في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية سيمكن من تعزيز وتكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية، لا سيما من خلال تنويع الفاعلين في هذا القطاع وتحقيق رقم معاملات يناهز 20 مليار درهم.

وحسب بيان صحافي لكرومبارغ وشوبارت فإن تمركز المجموعة بالمغرب يعكس حرص إدارتها المركزية على تلبية حاجيات زبنائها على أفضل وجه من خلال تعزيز القرب الصناعي وبالتالي المزيد من الاستجابة الفورية لطلبيات زبنائها .

وتعتبر شركة كرومبارغ وشوبارت رائدة في تصنيع أنظمة أسلاك السيارات، حيث يعتبر فرعها المغربي، الذي تأسس سنة 2016، من أهم الاستثمارات الألمانية الصناعية بالمملكة.

وقال الرئيس المدير العام لمجموعة كرومبارغ وشوبارت الألمانية لتصنيع أسلاك السيارات، هانس أوتو كرومبارغ، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة، إن تدشين مصنع كرومبارغ وشوبارت في المغرب سيساهم في تعزيز الحياة الاقتصادية بالقنيطرة.

وأوضح كرومبارغ، خلال تدشين مصنع الشركة الألمانية كرومبارغ وشوبارت بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، أن هذا الاستثمار سيساهم في تنمية الجهة وفي نسيجها الصناعي، لاسيما ما يتعلق بإحداث فرص الشغل.

وأضاف رئيس المجموعة أن استثمار الشركة يعتبر “قصة ناجحة”، مشيرا إلى أن الاستثمار في المصنع الجديد الاستثمار يناهز 450 مليون درهم، ومن شأنه إحداث ثلاث آلاف منصب شغل.

ودعا المسؤول إلى الاستثمار لتنفيذ عمليات أكثر نجاعة وغرس ثقافة المقاولة والالتزام بشكل دائم، مشيرا إلى الاستراتيجية التي اعتمدتها الشركة، من حيث توزيع فرق العمل والقدرة على تطوير نموذجها الصناعي بنجاح.

من جهته، أشاد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، باستقرار المجموعة الألمانية بالمغرب، مبرزا أن هذا الاستثمار الذي يسهم في تكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية المنجزة في إطار مخطط تسريع التنمية، يؤكد مرة أخرى الاهتمام الذي يوليه أحد أبرز مصنعي المعدات الأصلية على الصعيد العالمي للوجهة المغربية، ويعكس مدى القدرة التنافسية لقطاع يحقق أداء جيدا سواء على مستوى إحداث فرص الشغل أو في ما يتعلق بالتصدير.

وسلط الضوء الوزير على الاستراتيجية التي تنهجها المملكة من خلال إعطاء الأولوية لتشغيل الشباب، والتقدم المحقق في قطاع صناعة السيارات، الذي يجعله ضمن الأفضل في القارة الإفريقية.

من جهته، قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاقتصاد الوطني يجب أن يقوم على الاقتصادات المحلية والجهوية، مبرزا جاذبية هذه المنطقة الصناعية التي تحتل المرتبة الثالثة على المستوى الوطني من حيث الاستثمار.

ودعا إلى الاستثمار أكثر في الخدمات التي تواكب هذه الصناعة بما في ذلك خدمات التنقل والنقل والإسكان.

وتم تدشين هذا المصنع الجديد، بحضور وزير الشغل والادماج المهني، محمد يتيم، ومنتخبين محليين وممثلين عن مختلف المؤسسات المغربية.

وتوظف شركة كرومبارغ وشوبارت أكثر من 48 ألف شخص في أكثر من 40 فرع حول العالم، وتعد اليوم واحدة من أكبر الشركات الرائدة على مستوى تزويد الأنظمة الإلكترونية والأسلاك الكهربائية والمكونات البلاستيكية في صناعة السيارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد