ترامب يسخر مما يجري في فرنسا و مكتب ماكرون يمتنع عن التعليق !

زنقة 20 | وكالات

امتنعت الرئاسة الفرنسية اليوم الأربعاء عن التعليق على تغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، انتقد فيها مساء الثلاثاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على التنازلات التي قدمها للمتظاهرين في حركة “السترات الصفراء” بشأن الضرائب على الوقود.

وردت أوساط الرئيس على أسئلة فرانس برس بالقول “لا تعليق”، في وقت شهدت العلاقات بين الرئيسين فتورا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة.

وكتب ترامب على تويتر مساء الثلاثاء “يسعدني أن يكون صديقي إيمانويل ماكرون والمتظاهرون في باريس قد توصلوا إلى اتفاق يطابق ما توصلت إليه قبل سنتين”، في إشارة إلى قراره لدى توليه مهام الرئاسة بسحب بلاده من اتفاق باريس حول المناخ.

وأضاف ترامب أن “اتفاق باريس (حول المناخ) سيء في جوهره، لأنه يثير ارتفاعا في أسعار الطاقة للدول التي تتحلى بحس المسؤولية، بموازاة إعطائه شيكا على بياض لبعض أسوأ الملوثين في العالم”.

وكان ترامب تدخل بشكل غير مباشر في وقت سابق من النهار في الجدل السياسي الفرنسي، بنقله تغريدة ناشط طلابي أميركي محافظ، كتب على تويتر أن هتافات “نريد ترامب. كانت تتردد في شوارع باريس”.

وأضاف أن “هناك أعمال شغب في فرنسا الاشتراكية، بسبب ضرائب اليسار الراديكالي على الوقود”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد