ترامب يفقد أعصابه و يبعث بـ3 رسائل لإنفانتينو يطمئنه على إعفاء الجماهير من ‘الفيزا’ للفوز بمونديال 2026

زنقة 20 | الرباط

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع القيود التي فرضها خلال فترة رئاسته الحالية على دخول الولايات المتحدة في حال فوز الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بحق استضافة بطولة كأس العالم 2026.

وطبقا لتقرير نشر اليوم الثلاثاء في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بعث ترامب بثلاث رسائل إلى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا منذ مارس، مؤكدا أنه في حال الفوز بحق استضافة هذه النسخة من المونديال، سيعفي المنتخبات المتأهلة للبطولة ومسؤولي البلدان المتأهلة للبطولة، وكذلك المشجعين من القيود التي فرضها خلال رئاسته على الدخول إلى الولايات المتحدة.

وكانت هذه القيود الخاصة بالهجرة والدخول إلى الولايات المتحدة، والتي فرضها ترامب على مواطني كل من إيران وتشاد وليبيا والصومال وسوريا واليمن، أثارت جدلا هائلا.

وتأهل المنتخب الإيراني إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا وكان المنتخب السوري على وشك حجز بطاقة التأهل أيضا لكن الحظ عانده ويتنافس الملف الثلاثي المشترك مع الملف المقدم من المغرب على حق استضافة مونديال 2026 .

ويجري التصويت على الملفين خلال الاجتماع المرتقب، غدًا الأربعاء، للجمعية العمومية (كونغرس) للفيفا في العاصمة الروسية موسكو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد