تركيا تُرحّل أخطر الدواعش إلى المغرب !

زنقة 20 | الرباط

انطلقت السلطات التركية صباح اليوم الاثنين ، في ترحيل عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي إلى بلدانهم.

و يأتي هذا الإجراء، بعد أيام من تأكيد وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، أنّ بلاده ستقوم بإعادة عناصر التنظيم الإرهابي إلى بلدانهم حتى و إن أسقطت عنهم الجنسية، للتملص من المسؤولية.

و أكدّ متحدث باسم الداخلية التركية، ترحيل إرهابي أمريكي إلى بلاده، واثنين آخرين في وقت لاحق اليوم، أحدهما ألماني والآخر دنماركي، ليصل إجمالي المرحلين إلى ثلاثة إرهابيين في أول يوم من تنفيذ القرار التركي.

و أضاف المتحدث اكتمال إجراءات ترحيل 7 إرهابيين يحملون الجنسية الألمانية، على أن تتم عملية ترحيلهم يوم 14 نوفمبر الحالي وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية ، كما سيتم ترحيل هولنديين من جنسية مغربي إلى المغرب.

و في تصريح سابق قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، إن تركيا سوف ترسل هؤلاء الإرهابيين إلى بلادهم، سواء قبلت تلك الدول أو لم تقبل، وسواء أسقطت عنهم الجنسية أو لم تفعل، مشددا على أن “تركيا ليست فندقاً لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى”.

هذا و كان عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد أكد أن 280 من النساء رافقن أزواجهن إلى سوريا والعراق، فضلا عن وجود 391 قاصرا.

وشدد الخيام على أن المغرب لا يخشى عودة المقاتلين في صفوف “داعش”، مضيفا “نحن نرحب بعودتهم، وسنطبق القانون في حقهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد