تسجيل 23 ألف طالب بجامعة إبن زهر التي تغطي أربع جهات

زنقة 20. الرباط

بلغ عدد المسجلين بالإجازات الأساسية في الكليات ومراكز التكوين التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير بالنسبة للموسم الجامعي القادم 2018 ـ 2019 ما مجموعه 23765 طالبا وطالبة ، أي بنسبة وصلت 73 ر86 في المائة من أصل مجموع الطلبة الذين عبروا عن رغباتهم في الالتحاق بالكليات أثناء مرحلة التسجيل القبلي ( التسجيل عن بعد) التي سبقت مرحلة وضع الملفات .

وأفاد بلاغ للجامعة أن عدد المسجلين بكلية العلوم ، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة أكادير بلغ 11957 طالبا جديدا ، أي بنسبة تصل 32 ر50 في المائة ، في حين بلغ عدد المسجلين في الإجازات الأساسية بمؤسسات التكوين العليا خارج مدينة أكادير 11808 طالبا جديدا ، أي بنسبة تصل 68 ر49 في المائة.

وعزا البلاغ هذا التوازن في عدد المسجلين بين مؤسسات التعليم العالي الواقعة في المجال الترابي لمدينة أكادير من جهة ، وفي المدن الأخرى من جهة ثانية ، إلى كون الكليات الأربع المتواجدة بمدينة بأيت ملول ( عمالة إنزكان ايت ملول) ، استقطبت عددا محسوسا من الطلبة المسجلين ، بالإضافة إلى فتح إجازة أساسية جديدة في البيولوجيا بالكلية متعددة التخصصات بمدينة تارودانت ، فضلا عن تسجيل عدد من الطلبة في كل من مركز الدراسات الاقتصادية بمدينة كلميم ، وكلية العلوم الشرعية بمدينة السمارة .

للإشارة ، فإن مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر تتوزع على ثمان مدن جامعية هي أكادير، وورزازات ، وتارودانت ، وايت ملول ، وكلميم ، والسمارة ، والعيون ، والداخلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد