تعثر مشروع ملكي لتحلية مياه البحر بالعيون كلف 40 مليار !

زنقة 20 | علي التومي

اصدر حزب الميزان بجهة العيون الساقية الحمراء ،بيانا شديد اللهجة ينتقد فيه رداءة الخدمات المقدمة للساكنة المحلية من المكتب الوطني للكهرباء والماء – قطاع الماء.

وندد حزب الإستقلال ، بتراجع المكتب و تراجعه عن الوفاء بالتزاماته ، ووعده بتشييد محطة ثالثة بالعيون لتحلية مياه البحر، والتي رصدت لها ميزانية تجاوزت 400 مليون درهم، و التي تم التوقيع عليها أمام أنظار الملك أثناء زيارته للعيون سنة 2015 بمناسبة المسيرة الخضراء.

وأكد فرع حزب الاستقلال من خلال بيانه ، رفضه للفواتير المبالغ فيها ، والتي تثقل كاهل الساكنة ولا تتناسب البتة وسوء الخدمات المقدمة من المكتب.

و اختتم البيان باعلان تكوين لجنة خاصة لمتابعة هذا الملف والحاجة الملحة للساكنة لهذه المادة الحيوية، والتي يعرف معدل العجز الحاصل بها تطورا مضطردا تجاوز 40 في المئة.

و جدير بالذكر ، إلى ان مدينة العيون تشهد مؤخرا تزايد ملحوظ و متكرر للإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب ، وهو الأمر الذي ادى في كثير من الاحيان إلى غضب المواطنين و خروج السكان بأحياء متفرقة من مدينة العيون تنديدا بهذا الوضع و مطالبت الجهات الوصية بالتدخل الفوري لإيجاد حلول تنهي معانات الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد