تفاصيل تدخل شقيق رئيس الحكومة لسحب تراخيص التكوين الطبي الذي أغضب المٓلك في خطاب العرش

زنقة 20. الرباط

إضطرت كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني الى سحب تراخيص مُنحت لمؤسسات ومعاهد خاصة للتكوين في مجال ترميم الأسنان.

وكشفت مصادر رفيعة لمنبر Rue20.Com أن شقيق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وهو طبيب الأسنان وممثل هيئة الاطباء باللجنة الجهوية للجنوب، مارس ضغوطات قوية لدفع وزارة الحركي ‘محمد لغراس’ للتراجع عن التكوين الذي كان سيفتح فرصا كبيرة للشباب للاندماج في سوق الشغل.

المصادر ذاتها أوضحت أن شقيق العثماني مستعيناً بالصفة الدستورية لشقيقه، طالب بعقد اجتماع عاجل مع ‘سعيد امزازي’ وزير التربية الوطنية للضغط عليه للتراجع عن التكوين الذي أحدثته الوزارة تماشيا مع التوجهات الملكية بوضع خطة للتكوين المهني والانفتاح عن الاستثمار في قطاع الصحة.

المصادر نفسها اوردت لمنبر Rue20.Com أن ضغوطات شقيق رئيس الحكومة أتت مفعولها وأجبرت وزارة التعليم وكتابة الدولة في التكوين المهني على سحب تراخيصها التي منحت بشكل قانوني بايعاز من العثماني.

مصادرنا شددت على أن هذا الملف الحارق تسبب في رفع تقرير أسود الى الجهات العليا بالديوان الملكي في انتظار قرار حاسم.

وكان المٓلك قد عبر عن غضبه في خطاب العرش الأخير، من اجهاض الانفتاح على الاستثمار في قطاعات حكومية دون تسميتها، موجهاً لوماً شديداً لرئيس الحكومة وبعض وزراءه من ذوي العقليات المتحجرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد