تفشي البناء العشوائي يطيح بـ’قايد’ في الناظور بعد تقرير أسود توصل به ‘لفتيت’

زنقة 20 | كمال لمريني

أصدرت وزارة الداخلية، قرارا يقضي بتوقيف قائدة قيادة أولاد ستوت، التابعة لعمالة إقليم الناظور، عن العمل، بناء على تقرير رفعه عامل إقليم الناظور، بخصوص الانتشار المهول للبناء العشوائي.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن القائد المعزول يشتبه في تورطه في البناء العشوائي بالجماعة القروية.

وكان عامل إقليم الناظور، قد أفاد لجنة تفتيش إلى الجماعة، حيث وقفت على مجموعة من الاختلالات والخروقات المتعلقة بالبناء العشوائي، وتسليم الشواهد الإدارية.

ويأتي توقيف القائد، في إطار الحملة التي يشنها عامل إقليم الناظور، على البناء العشوائي، في وقت أمر فيه بهدم مجموعة من المنازل التي شيدت بشكل غير قانوني بجماعة رأس الماء.

وولج القائد المعزول المزداد سنة 1959 بالناظور، سلك الإدارة العمومية كمراقب أسعار بدائرة انزكان سنة 1984 وثم تعيينه خليفة قائد سنة 1996 بملحقة المزار بايت ملول تم خليفة قائد بملحقة أولاد داحو سنة 2000 ثم خليفة قائد بملحقة ازرو في سنة 2005، الى أن تم تعيينه قائدا لقيادة سيدي بيبي الجديدة، و في سنة 2014، تم تعيينه قائدا لجماعة أولاد ستوت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد