تقرير يفضح شبكة ‘هاكرز’ اخترقت هواتف المغاربة و سرقت بياناتهم البنكية !

زنقة 20 | متابعة

نبه تقرير جديد لشبكة متخصصة في الأمن المعلوماتي، إلى أن هواتف المغاربة تعرضت للاختراق من طرف عصابة للجريمة الإلكترونية المنظمة، استهدفت الهواتف الذكية وتجسست عليها وسرقت معطيات المغاربة وبياناتهم، من بينها بياناتهم البنكية.

وكشفت التحذيرات أن هواتف المغاربة تعرضت للقرصنة عبر تطبيقات تنتشر على متاجر “غوغل”، إذ هناك العديد من التطبيقات المزورة بلغت 1000 تطبيق تهم أساسا التطبيقات البنكية وتطبيقات التسوق وتطبيقات تخص السيارات، وغيرها من التطبيقات التي تستخدم أرقام البطاقات البنكية، التي تطلب من مستخدميها إدخال بياناتهم للدفع والأداء ليتم استخدامها في عمليات سرقات واحتيال بنكي.

وأوضح التحذير أن الاختراق يتم عبر تحميل هذه التطبيقات دون أن ينتبه إليها المستخدم، حيث يتم تحميلها في هاتفه عند استخدامه لمتجر “غوغل”، إذ تظهر على حسابات الأشخاص، ويقومون بتصفحها، ووقتها يتم تحميل فيروسات التجسس والاختراق على هواتفهم الذكية، التي تقوم بعدها بإرسال كل المعلومات التي تخص المستخدم عبر خوادم إلى الشبكة المقرصنة، ليتم استخدامها في عمليات السرقة.

و إلى جانب ذلك يتم تحميل “فيروسات” عبر أشكال عدة، من بينها تحميلها على أنها تطبيقات مخصصة لحماية “غوغل بلاي”.

وحين تحميلها، فإنها تشرع في أخذ صور بتقنية “سكرين سوت”، لما يفعله صاحب الهاتف، ويتم إرسالها عبر خوادم إلى “هاكرز”، الذين يحصلون على بيانات و معطيات الأشخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد