تقرير : 21 % من المقاولات المغربية تعرضت لهجمات إلكترونية و إتلاف البيانات

زنقة 20 . متابعة

كشفت تقرير حديث، أن 21 في المائة من المقاولات المغربية تعرضت لهجمات الكترونية، فيما تعد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وتلف البيانات والتجسس واختراق الحسابات ضمن أكثر التهديدات الإلكترونية شيوعا بالوسط المقاولاتي المغربي.

وأوضحت الدراسة التي أعدها برنامج “كسبير سكي لاب” بشراكة مع مكتب الدراسات “أفيريتي” حسب “المساء” أن الفيروسات تأتي على رأس قائمة أكثر التهديدات الالكترونية التي تواجه المقاولات المغربية، بنسبة 63 في المائة، متبوعة بالبرمجيات الخبيثة بنسبة 21.4 في المائة، و كذا تلف البيانات بنسبة 16.9 في المائة، تليه هجمات اختراق النظام والمواقع الالكترونية وبرمجيات التجسس، واختراق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشملت الدراسة ، عن أهم مضامينها، عينة من 714 مشاركا، موزعين على 40 مدينة مغربية، وينتمون لمقاولات تشتغل في مجال النسيج والتواصل والإشهار والجيش والشرطة، والتجارة الالكترونية والعقار والصيدلة والصحة، والمعلوميات والصناعة وغيرها، مسجلة أن 66.4 في المائة منهم، أقروا بأنهم يجهلون وقوع هجمات إلكترونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد