تقرير : 4 ملايين ونصف مغربي (ة) يتابعون المسلسل التركي “سامحيني”

زنقة 20 . متابعة

كشف تقرير لمؤسسة “ماروك متري” لقياس مشاهدة التلفزة بالمغرب، خلال شهر غشت، أن المغاربة لايزالون يفضلون مشاهدة القنوات الأجنبية، حيث بلغت نسبة مشاهدتها 57.6 في المائة في الفترة الصباحية، و 55،7 في المائة وفي وقت الذروة.

وفي مقابل ذلك، كشف التقرير ذاته، أن عدد مشاهدي القناة الثانية في الأوقات العادية وصل 32.1 في المائة، في حين وصلت نسبة المشاهدة خلال وقت الذروة 29.5 في المائة، أما بخصوص القناة الأولى فوصلت النسبة 6.2 في المائة، وخلال وقت الذروة وصلت 9.6 في المائة.

وأضاف التقرير، أن المسلسلات التركية لا زالت تحظى باهتمام المشاهد المغربي حيث احتل مسلسل “سامحني” الذي يعرض على القناة الثانية المرتبة الأولى في البرامج الأكثر مشاهدة بـ 4 ملايين و429 ألف مشاهد، يليه مسلسل “مصير آسية” في المرتبة الثانية بـ 4 ملايين و16 ألف مشاهد، فيما احتل المركز الثالث الفيلم التلفزي المغربي “الصالحة” بنسبة مشاهدة بلغت 3 ملايين و491 ألف مشاهد، وجزيرة الكنز بـ 3 ملايين و215 ألف مشاهد.

أما فيما يخص برامج القناة الأولى، فحسب المصدر ذاته، فإن المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي أمام نظيره المالي يوم 1 شتنبر الجاري، احتلت المرتبة الأولى بمليون و591 ألف مشاهد، تلاها الفيلم المغربي “هنا طاح الريال” بـ مليون و193 ألف مشاهد، ومسلسل “شوك السدرة” بـ مليون و73 ألف مشاهد، ونشرة الأخبار بالعربية بمليون و53 ألف مشاهد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد