تلاميذ الجبال يحتجون على حرمانهم من التدريس و جمعيات الآباء تحمل وزارة أمزازي المسؤولية !

زنقة 20 | كمال لمريني

طالبت جمعيات أباء وأولياء التلاميذ بعدد من أقاليم المملكة ، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بإيجاد حلول جدية للأساتذة المضربين عن العمل، عبر معالجة ملفات مختلف فئات العاملين بالقطاع وادماج الأساتذة المتعاقدين في نظام الوظيفة العمومية لضمان استقرارهم المهني والنفسي والمادي.

و حملت الجمعيات، الوزراة مسؤولية كل ما قد يفرزه هذا الوضع من تبعات، في حين طالبت بالتراجع عن سياسة التشغيل بالعقدة في قطاع اجتماعي حيوي كالتعليم ووقف العبث بمصير التلاميذ.

وقالت إنها ترفض كل المحاولات الرامية الى اقحام جمعيات الإباء في صراع مفتعل مع الأساتذة ومحاولة عزل نضالاتهم عن حاضنتها الشعبية والمقاربات الأمنية المعتمدة في حق احتجاجاتهم.

وأكدت على أن الحل العملي والمسؤول لهذا الوضع الموصوف بـ”المأزوم”، هو الحوار المؤدى الى ضمان الاستقرار المهني للأساتذة وتحسين ظروف عملهم، وصون مجانية وجودة التعليم العمومي.

ودعت جمعيات اباء واولياء التلاميذ والهيئات النقابية والجمعوية والسياسية الجادة بالإقليم الى التحرك بشكل جماعي للدفاع عن المدرسة العمومية وعن حق التلاميذ في تعليم عمومي جيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد