توتر العلاقات بين المغرب و فرنسا.. لاماب تهاجم فرانس برس : النظام الفرنسي يدعم الدكتاتوريات !

زنقة 20 | خالد أربعي

في سابقة هي الأولى من نوعها ، هاجمت وكالة المغرب العربي للأنباء (MAP) وهي الوكالة الرسمية للأنباء بالمغرب، وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية(AFP).

وكالة المغرب العربي و في مقال منشور أمس الثلاثاء ، شنت هجوماً لاذعاً على الوكالة الفرنسية ، متهمةً إياها بترويج أخبار و معلومات غير دقيقة و غير محايدة ، مشيرةً إلى أن (AFP) غالباً ما تفاجئ قرائها بأخطاء لا حصر لها يرتكبها صحفيوها ، بالإضافة لرسائلها و تقاريرها الموجهة “التي تخدم أجندات خفية و مصالح اللوبيات” على حد تعبير مقال “لاماب”.

و ذكرت الوكالة ، أن “تاريخ هذه الوكالة ، التي لا يزال بعض الصحفيين لا يستطيعون التخلص من خلفيتهم الإستعمارية ، غني بالملاحم الافتتاحية التي كانت في الواقع الذراع الإعلامي لـ “نظام Françafrique” بسجله المسيئ للدول ، والمؤامرات السياسية ، ودعم الديكتاتوريات التي وضعت العديد من بلدان القارة في الوراء ، والفضائح المالية وغيرها من الامتيازات التي سمحت لفرنسا لمراقبة مستعمراتها الأفريقية السابقة”.

“لكن اليوم ، في الوقت الذي يدعم فيه المجتمع الدولي بأسره الحل السياسي للصحراء المغربية ، بناءً على اقتراح الحكم الذاتي ، تلعب وكالة فرانس برس لتقويض جهود السلام “. تقول وكالة “لاماب”.

هجوم الوكالة الرسمية المغربية على “أف ب” ، جاء بعد إجراء الوكالة الفرنسية لمقابلة مع الموالية لجبهة البوليساريو “أميناتو حيدر” ، مطلقةً عليها لقب “غاندي الصحراء الغربية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد