توقيف ‘حراكة’ ومنظمين للهجرة السرية بالناظور والدريوش‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر القوات المساعدة بتنسيق مع السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، أمس الجمعة، على مستوى إقليمي الناظور والدريوش، من توقيف 5 منظمين للهجرة السرية، وحجز زورق يطلق عليه “هاربور السريع”.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن العملية، أسفرت عن إحباط محاولة للهجرة السرية، وإيقاف 35 “حراكا” بينهم 4 نساء.

ويأتي إحباط محاولة الهجرة السرية، في وقت كان يستعد فيه 5 منظمين للهجرة القيام بعملية الانطلاق من شاطئ بني سعيد التابع لإقليم الدريوش، غير ان تدخل القوات الأمنية حال دون ذلك.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فان المنظمين كانوا بصدد الإبحار على متن “هاربور السريع” الذي يبلغ ثمنه حوالي 14 مليون سنتيم، الى شاطئ اخر لنقل 28 “حراكا” ينحدرون من كل من وجدة، الناظور، الراشيدية، بركان، وسلا، يرغبون في الهجرة الى أوروبا مقابل 10 الاف درهم للشخص الواحد.

وقادت الحملات التمشيطية التي تشنها عناصر القوات المساعدة على مستوى ساحل إقليم الدريوش، من إحباط محاولتين للهجرة السرية، وحجز قاربين مطاطين ومعدات بينها صدريات وقنينات بنزين.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في إنتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد