تٓركة الوردي. تفجر فضيحة تحويل أملاك وزارة الصحة الى مشاريع تجارية بأكادير

زنقة 20. الرباط/محمد أربعي

تفجرت فضيحة مدوية بوزارة الصحة، تتعلق بأملاك لوزارة حيث كشف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة عن حالة ترام على أملاك خاصة بوزارة الصحة وتحويلها إلى مشاريع تجارية بقلب مدينة أكادير.

ونقلت ‘المساء’ أن الجامعة ذاتها شددت على أن استغلال هذه العقارات تم بشكل غير قانوني من طرف بعض الموظفين من ذوي النفوذ وأشخاص من خارج القطاع أمام مرأى ومسمع جميع مسؤولين بالجهة.

وتضيف الصحيفة أن الجامعة بمدن بكون المواقف السلبية للمديرية الجهوية لوزارة الصحة ساهمت بشكل كبير في ضياع الأملاك الخاصة بالدولة، من خلال التغاضي عن هذه الاختلالات وعدم تفعيل المساطر القانونية الجاري بها العمل وهو ما حذا بشغيلة القطاع إلى الإعلام عن وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة ومندوبية الصحة بأكادير يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2017 للاحتجاج على الاختلالات التي يعرفها ملف الاستفادة من السكن الإداري، والتدخل الغير قانوني للمديرية الجهوية في اختصاصات اللجنة الإقليمية لإسناد المساكن الاظارية والتشويش على عملها.

و حسب ذات المصدر فان الجامعة سجلت ما وصفته بالتماطل الواضح من لدن الجهات المسؤولة إقليميا، جهويا، ووطنيا في إيجاد حل لهذا الملف ومعالجة جميع الاختلالات التي تشوبه، بالرغم من العديد من المراسلات التي تقدم بها التنسيق النقابي في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد