جمعية حقوقية ترفع دعوى قضائية ضد الفيزازي بطنجة و تطالب بفتح تحقيق في قضية “حنان”

زنقة 20 . متابعة

ما زالت قضية الشيخ السلفي السابق محمد الفيزازي، و الفتاة “حنان” التي تتحدر من مدينة آسفي تسترعي أهتمام الرأي العام ، بعد أن صرحت الفتاة في مقطع فيديو بكون الشيخ الفيزازي تقدم لخطبتها من أهلها وعاشرها كزوج لزوجته دون أن يفي بوعده ويوثق عقدالزواج.

ووجهت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان شكوى ضد الفيزازي، لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، أمس الأربعاء، مطالبة بفتح تحقيق في القضية، حيث تم إحالة الشكوى على الضابطة القضائية للإستماع لكل الأطراف المعنية.

وجاء في الدعوى ، أن “الفيزازي غرر بالمسماة حنان وهي تبلغ من العمر 18 سنة، بعد أن تقدم لخطبتها واعدا أهلها بأنه سيعقد قرانه عليها بعد الحصول على موافقة قاضي التوثيق بالمحكمة الإبتدائية بطنجة و استكمال باقي إجراءات الزواج و أنه سيحرص على رعايتها رعاية كاملة”.

وأضافت الدعوى القضائية أن الفيزازي أخلف جميع تعهداته وقام بمعاشرة الفتاة دون التوفر على عقد قران، حسب ما جاء على لسان الضحية حنان، وهو ما اعتبرته الشكوى يشكل جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي.

ودعت الجمعية إلى فتح تحقيق في تصريحات الطرفين، حيث ذكرت الفتاة أنه أثناء إقامتها في بيت الفيزازي في طنجة تعرضت للأختطاف و الإغتصاب من قبل مجهولين، وهو ما اعتبرته الجمعية تقصيرا من قبل المشتكى به، باعتباره مكلفا حماية الضحية، وهي التصريحات التي سبق للفتاة أن بثتها عبر فيديو بمواقع متعددة، متسائلة ما إذا كان للمشتكى به دور في هذا الحادث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد