جون أفريك : رونار ساحر و صانع للمعجزات

زنقة 20 . متابعة

خصصت مجلة “جون أفريك” تقريرا عن المدير الفني للمنتخب المغربي الفرنسي هيرفي رونار، تحدثت فيه عن مساره في القارة الأفريقية مع المنتخبات التي أشرف على تدريبها بعد الإنجاز الأخير الذي حققه بعد قيادة أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، في الوقت الذي عنونت تقريرها بـ “رونار صانع المعجزات”.

وكشفت المجلة ذائعة الصيت في القارة السمراء مجموعة من النقاط التي ميزت مسيرة المدير الفني، من خلال تركيزها على قوة شخصيته، وكذلك خبرته الواسعة بالكرة الأفريقية التي أكسبته شهرة كبيرة عقب الإنجازات التي حققها.

وتطرقت المجلة أيضا للسبب من وراء اختيار الجامعة الملكية لكرة القدم للمدير الفني الفرنسي، وعلم المسؤولين المغاربة المسبق بقدرة “الساحر الأبيض” على إخراج المنتخب المغربي الأول من أزمته، لذلك تم تمديد عقده أتوماتيكيا مباشرة بعد تأهل الأسود لنهائيات المونديال.

وأكدت بأن العمل الجيد الذي قام به رينارد في أبيدجان أعطى ثماره بعدما أطاح المغرب بكوت ديفوار في 11 نونبر برسم الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا، بعدما سبق للمنتخب المغربي الأول أن خرج من الدور الثاني من نهائيات كأس أفريقيا للأمم بالغابون وهو ما لم يرق العديد من المغاربة آنذاك، لكنهم تركوا المدير الفني الفرنسي يشتغل في هدوء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد