حزب الحمامة أول حزب يُقدمُ تصوره حول ‘النموذج التنموي’ للديوان الملكي ويُطلق قافلة للتواصل مع المواطنين بجهات المملكة

زنقة 20. الرباط

أعلن المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عن تقديمه لمذكرة بخصوص المساهمة في النقاش حول النموذج التنموي الجديد للديوان الملكي، وهيالمذكرة التي تضمنت مجمل مخرجاتمسار الثقة” التي سبق تقديم خطوطها العريضة في وقت سابق بأكادير، ليكون إول حزب سياسي يضع تصوره حول النموذج التنموي الذي دعا اليه المٓلك.

وجدّد المكتب السياسي في بلاغ توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، تأكيده على ضرورة الرقي بأوضاع الثقافةالأمازيغية، ، لغة وثقافة، باعتبارها إحدى ركائز الهوية الوطنية، وذلكعبر إقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها، وعبرالتعجيل بإخراج القانونين التنظيمين، على التوالي، للطابع الرسميللأمازيغية والمجلس الوطني للثقافة واللغات.

وأبرز البلاغ أن التجمع يدافععن القضية الأمازيغية من منطلق المواطنة، بعيدا عن المزايدات ذاتالطابع السياسوي الضيق.

وفي إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها، أطلق ذات الحزب مبادرةقافلة البرلمانيين الأحرار“، التي ستعزز الجولات التي يقوم بهاالأخوات والإخوة البرلمانيون بجهات المملكة قصد الإنصات للمواطنينعن قرب والتعرف على إشكالياتهم والترافع عنها.

وتم التأكيد، أيضا على متن البلاغ، على ضرورة تنظيم الحملة الوطنية للانخراطات في الحزب خلال شهرمارس 2019. كما جدّد دعوته لمختلف هيئاته وهياكله الموازية إلىالتعبئة والعمل الميداني والتواصل اليومي مع عموم المواطناتوالمواطنين، تجسيدا للعمل السياسي النبيل وممارسة للدّور الدستوريالمنوط بالأحزاب السياسية.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    هذا ما كنا نبغيه
    رفع النقاش والمقترحات المؤسساتية
    في صلب المواضيع
    ظاهرة سياسية صحية
    وبمثل هده المبادرات نصل الى جودة المعطيات
    والابتعاد على المنازعات الفارغة
    اعانك الله سيدي اخنوش
    ومكتب حزب التجمع
    لما فيه خير للبلاد والعباد
    ونتمى خروج جميع المتقفين للمشاركة في خدمة الوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد