حمي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد و البيجيدي يضغط لإلغاء اجتماع برلماني لحشد السفر إلى فاس !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يمثل غداً الثلاثاء البرلماني و القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد العالي حامي الدين أمام محكمة الاستئناف بمدينة فاس على خلفية متابعته بتهمة “المشاركة في القتل العمد” في قضية الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

و كانت الجلسة الأولى المنعقدة في دجنبر الماضي قد تم تأجيلها ليوم 12 فبراير الجاري ، و ذلك بسبب “الرغبة في إعطاء الوقت الكافي لدفاع المتهم للاطلاع جيدا على كافة تفاصيل القضية”.

مصادر خاصة لموقع Rue20.com، كشف عن قيام قيادات البيجيدي بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، بضغط شرس، من أجل الغاء اجتماع اللجنة المزمع عقده غداً الثلاثاء 12 فبراير الجاري، المتزامن محاكمة القيادي بذات الحزب، حامي الدين المتابع في قضية المشاركة في مقتل الطالب اليساري بنعيسى ايت الجيد.

وتضيف ذات المصادر، أن هذا الضغط القوي الممارس، يأتي من أجل اتاحة الفرصة لقيادات و أعضاء البيجيدي ، للحضور للمحاكمة بمدينة فاس.

هذا الأمر، استنكره أعضاء من فريق المعارضة بذات المجلس، و اعتبروا المبررات المقدمة من أجل تأجيل الاجتماع من قبل البيجيدي بالواهية، و غير أخلاقية.

وقد عرفت المحاكمة الأخيرة لحامي الدين للقيادي بحزب البيجيدي ،حضور رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، وقيادات بارزة بذات الحزب، كما شكلت لجنة دعم من طرف الحزب، بالإضافة الى اطلاق الجيش الالكتروني لحزب المصباح، هاشتاغ “لن نسلمكم أخانا’’ في اشارة واضحة الى التشكيك في القضاء، وهذا ما أكدته خرجات بعض قيادي الحزب أبرزهم، المصطفى الرميد وزير العدل السابق، حينما قال في تصريح صحفي أن القضاء مستقل في فترة توليه مهام وزير العدل، و أما الان يشكك في الأمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد