خاص/تفاصيل صفقة الإجتماع الثلاثي بين بنشماش/وهبي والحموتي بمجلس المستشارين

زنقة 20. الرباط

خلص اجتماع ثلاثي، جمع كل من بنشماش ووهبي والحموتي بمجلس المستشارين أمس الاثنين، الى صفقة بين الثلاثي.

مصدر مقرب من الثلاثي، أفاد لمنبر Rue20.Com أن وهبي استدرج محمد الحموتي للقاء بنشماش للتراجع عن استقالته التي بعثها له عبر رسالة نصية ‘sms’ من باريس مقابل طمس قضية اختفاء أربعة ملايير من مالية الحزب بشكل مشبوه.

مصدرنا الموثوق كشف أن بنشماش جدد التأكيد على حسمه في مغادرة قيادة حزب الجرار، بشكل لا رجعة فيه، والتفرغ لمشاريعه الخاصة.

الى ذلك، كشف مصدرنا أن وهبي يستعد بشكل حماسي لتقديم نفسه مرشحاً لخلافة ‘بنشماش’ على رأس حزب ‘الأصالة والمعاصرة’، حيث شرع في القيام بعدة اجتماعات لكسب رضى الجهات التي تتحكم في الحزب وترسم خارطته على بعد أقل من سنتين على الانتخابات، بعدما تبين أن هذه الجهات تقترب من إسقاط إسم تكنوقراطي بالمظلة لقيادة الحزب.

مصدرنا، شدد على أن الاجتماع عرف بسط بنشماش لـ’دينامية جديدة’ للخروج بأقل الأضرار من قيادة الحزب بشيء يسمى باسمه من خلال إحياء الموتمرات الجهوية، في أفق المجلس الوطني في أبريل المقبل وانعقاد المؤتمر المقبل نهاية 2019 على أبعد تقدير.

من جهة أخرى، اعتبر مصدر مقرب من الثلاثي المجتمع أمس الاثنين، أن بنشماش فضل ابعاد كل من اخشيشن والمنصوري بالشروع في الكولسة مع عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي، ومحمد الحموتي، المغضوب عليه من طرف أعضاء المكتب الفدرالي.

كما أكد عضو بارز لمنبر Rue20.Com أن بنشماش وعد بتعيين وهبي بمكتب مجلس النواب، خلال تجديد هياكل المجلس في منتصف الولاية التشريعية، في شهر أبريل المقبل، خلفا لرشيد العبدي، المغضوب عليه من طرف بنشماش.

وكشف المصدر ذاته، أن بنشماش أبرم صفقة مع وهبي، لإضعاف تيار فاطمة الزهراء المنصوري، وأحمد اخشيشن، الذي يقاطع اجتماعات المكتب السياسي، بعدما منح العضوية للحموتي في المكتب السياسي.

وأثارت هذه التحركات موجة غضب في صفوف من يطلقون على أنفسهم “اليساريين”، الذين عقدوا اجتماعا في منزل حسن التايقي بسلا، توج بتوجيه مذكرة إلى بنشماش، أعلنوا من خلالها تحفظهم على التقرير الذي وزعه عليهم المدير العام للحزب، يوسف التايب، يتضمن مخرجات الاجتماع، صاغته اللجنة الفنية المكلفة بصياغة التوصيات المتفق بشأنها.

ورفض الغاضبون، تبني خطة العمل المقدمة من طرف محمد الحموتي، رئيس المكتب الفيدرالي بالنيابة، ومنها إحداث خمس هيئات، وهي هيأة المعايير، وهيأة التكوين والتأطير، وهيأة المالية والميزانية، وهيأة الإعلام والتواصل، هيأة مغاربة العالم، وتنسيق تفعيل برنامج العمل موكول تدبيره لرئيس المكتب الفيدرالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد