خبير التغذية نبيل العياشي يدعو المغاربة لمقاطعة الأسماك في رمضان لخفض أثمانها

زنقة 20 | الرباط

قال خبير التغذية المغربي “نبيل العياشي” أن شهر رمضان فرصة مواتية للمغاربة للتخلص من سموم الجسم مؤكداً أن رمضان ليس شهر أكل و شرب و الإسراف في التبذير.

و اعتبر “العياشي” في بث مباشر مساء اليوم الأربعاء على صفحته الفايسبوكية بمناسبة شهر رمضان الذي يحل بالمغرب غداً الخميس أن الإسراف و التبذير لا يقبله لا الدين و لا القيم الأخلاقية حيث أشار إلى أن هناك أسر و أفراد لا يجدون ما يأكلون في رمضان فيما آخرون يسرفون و يتفننون في تحضير ولائمهم.

و طالب خبير التغذية المغاربة بعدم رمي الطعام في قمامات الأزبال و التخفيف من الأكل للتخلص من الوزن الزائد مشدداً على أن رمضان فرصة لإراحة الجهاز الهضمي و إصلاح “أعطاب الجسم”.

و اعتبر “العياشي” أن الإفراط في الأكل و الشرب ليلاً لغرض سد حاجيات الجسم نهاراً اعتقاد خاطئ حيث نبه إلى أن الإكثار من تناول السكريات و المملحات هو الذي يؤدي للعطش.

و تسائل بالقول ” علاش كتغلى الماكلة فرمضان ..حيت كايكتر الطلب ..تنشوف بأن الإقبال على السمك كيكتر فرمضان ماعرفتش علاش ..واش السمك غانكلوه غي فرمضان ..إيلا كان السمك الثمن ديالو مرتفع فرمضان تيخرج رمضان وناكلوه حيث الأثمنة كنغليوها حنا كمستهلكين”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    السمك غالي
    في رمضان وغيره
    ومكاين غير المجمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد