“داعش” يتبنى هجوم لاس فيغاس .. وترامب يزور موقع الإعتداء

زنقة 20 . وكالات

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في مدينة لاس فيغاس الأمريكية وأسفر عن مقتل 58 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن ستيفن بادوك، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث.

وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق “ماندالاي باي”.

وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

وسبق للسلطات الأمريكية أن كشفت أن منفذ الهجوم، ستيفن بادوك(64 عاما) كان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين, عن حزنة الشديد بعد مقتل اكثر من 50 شخصا واصابة 400 اخرين, في…الولايات المتحدة,دونالد ترامب,لاس فيغاس,مذبحة لاس فيغاس, أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين, عن حزنة الشديد بعد مقتل اكثر من 50 شخصا واصابة 400 اخرين, في حادث إطلاث النار في لاس فيغاس.

وقال ترامب في المؤتمر الصحفي الذي عقده, قبل قليل, في البيت الابيض ان «اليوم هو صادم ومحزن لجميع الاميركيين».

وقال الرئيس الأمريكي ان «الولايات المتحدة ستجتمع في اعقاب المذبحة التى لم يسبق لها مثيل في تاريخ البلاد», حسبما نقلتة صحيفة «نيويورك بوست» الامريكية.

وأضاف ترامب: «في لحظات المأساة والرعب، أمريكا متكاتفه دائما. نحن نطالب بالروابط التي توحدنا، وإيماننا، وعائلتنا، وقيمنا المشتركة «.

ودعا ترامب الى روابط المجتمع التي تجمع الأمريكيين, وقال «إن وحدتنا لا يمكن أن تحطمها الشر، ولا يمكن كسر روابطنا بالعنف، ورغم أننا نشعر بهذا الغضب الشديد، في قتل مواطنينا بلا معنى». وقدم ترامب الصلاة للجرحى والثناء على رجال الامن الذين ينفذون القانون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد