درك الناظور يطيح بمنظمين للهجرة السرية ويحجز قاربين مطاطيين‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، الثلاثاء/ الاربعاء، من الاطاحة بمنظمين للهجرة السرية، وحجز قاربين مطاطيين ومحركين، ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، ان العملية أسفرت عن توقيف شخصين ينشطان في مجال تنظيم عمليات الهجرة، إنطلاقا من سواحل قرية أركمان، وتوقيف 4 مرشحين للهجرة من أصل مغربي.

وأشارت إلى أن العملية، أسفرت أيضا عن حجز كمية مهمة من البنزين المهرب تقدر بحوالي 500 لتر، إضافة إلى محركين ومعدات. وقادت الابحاث التي باشرتها مصالح الدرك الملكي الى تحديد هوية 3 أشخاص يشتبه إرتباطهم بشبكات الاتجار في البشر، والذين يوجدون في حالة فرار.

وتواصل مصالح الدرك الملكي أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى المعنيين بالأمر، لاسيما وأنه أصدرت مذكرة بحث في حقهم على المستوى الوطني.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

تندرج هذه العملية الامنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو، والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد