دورية صارمة للوالي ‘بيكرات’ لمحاربة فوضى إحتلال المِلك العمومي

زنقة 20. الرباط

باشرت السلطات المحلية بعمالات وأقاليم جهة بني ملال خنيفرة ، تنفيذ دورية صارمة للوالي ‘عبد السلام بيكرات’ تخص انهاء فوضى احتلال المِلك العمومي.

وتهم الدورية الموجهة لعمالات وجماعات الجهة، منع احتلال الملك العام الجماعي بها بعد انتشار فوضوي لظاهرة الاحتلال العشوائي للملك الجماعي وتشويه صورة الجماعات بشكل مثير للإنتباه.

و تأتي هذه البادرة، بعد شكايات المواطنين و القاطنين بعدة أحياء حول تعمد أرباب المقاهي والمطاعم، وضع الكراسي خارج المساحات القانونية و على حافة الأرصفة مع تثبيت واقيات بواسطة أعمدة حديدية واستغلالها دون مراعاة لقواعد السير و سلامة المرور، مع كل ما قد يتسبب ذلك في حوادث للمارة من المواطنين.

و ينتظر المواطنون بمدن وجماعات الجهة تنفيذ هذه الدورية على أخر من الجمر، حيث أصبح ارباب المقاهي والمطاعم، مهددون بسحب رخص استغلالهم لمساحات المِلك العمومي في حال التمادي في عدم احترام القانون والمشاطرة.

و باشر والي الجهة شخصيا الوقوف على تنفيذ الدورية و تطبيق العقوبات الجزرية لاتحاذ إجراءات فورية كسحب التراخيص المتعلقة باحتلال الملك العام الجماعي من مستغلي المساحات التي تفوق المساحة المسموح باحتلالها و المحددة في ثلث الرصيف وفق القوانين الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد