رئيس بلدية الحسيمة: ‘المتظاهرون ارتكبوا جرائم في حق السلطات والجالية فيها من ارتكبت جريمة كما فعل رئيس كاتلونيا’

زنقة 20. الرباط

كشف ‘محمد بودرة’ رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة أن المدينة تعرف كساداً تجارياً واقتصادياً كبيراً منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية قبل عام ونصف.

و أضاف ‘بودرة’ على متن تصريح ليومية ‘ال باييس’ الاسبانية، أن الجالية المغربية المنحدرة من الريف تشعر بالخوف من العودة لقضاء العطلة بمدينة الحسيمة، لكون مهاجرين طالبو بالجمهورية على حساباتهم الفيسبوكية’.

و حسب ذات المسؤول الجماعي والبرلماني المنتمي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، فان هناك من أبناء الجالية المنحدرين من الريف من اقترف جريمة كما فعبر ‘بوجديمونت’ رئيس كاتلونيا.

ويضيف ذات المسؤول الجماعي لصحيفة ‘ال باييس’ الاسبانية أن ‘الركود الاقتصادي بالحسيمة بلغ أزيد من 70 %، و المسؤولية في هذا الركود يتحملها من كان يدعو للاحتجاجات منذ سنة ونصف’.

وشدد ‘بودرة’ على ‘أن هناك مهاجرين ينخدرون من الريف لا يرغبون في العودة لبلدهم خوفاً من الاعتقال بالقول : “أكيد انهم يشعرون بالخوف لان بعضهم قد ارتكب جرائم، حيث طالبوا عبر الفايسبوك بالعودة الى الجمهورية “.

وشبه وضعية هؤلاء بِمَا وقع لرئيس كاتالونيا “بوجديمونت” حيث يخاف هو الاخر من دخول اسبانيا، بسبب مواقفه.

ولفت ‘بودرة’ الى أن هؤلاء كان عليهم ان يفكروا جيدا فيما يفعلون قبل شعورهم بالخوف معتبراً أن مطالب الحراك كانت مشروعة في البداية لكن تطور الأمر الى استعمال العنف و الرشق بالحجارة وسي المسؤولين والمنتخبين تحول الى جرائم’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد