رئيس صيادلة المغرب يُهددُ بالمساس بجودة الدواء بعد تخفيض الحكومة لأسعار الأدوية !

زنقة 20 | الرباط

في وقت طالب فيه رئيس المجلس الوطني لصيادلة المغرب ، الحكومة بالتدخل قبل لجوء الصيادلة الى المساس بجودة الدواء، على اعتبار أن تخفيض أسعار الدواء يؤدي إلى انخفاض أنشطة الصيدليات ويحتم عليها بالإغلاق، اعتبر نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي أن هذا تصريحاته تهديدا ويعاقب عليه القانون.

حمزة اكديرة رئيس الهيئة و في ندوة صحفية عقدها بمراكش على هامش الدورة العشرين للمنتدى الصيدلاني الدولي ، حذر الحكومة من الإستمرار في تخفيض أسعار الأدوية لكون هذا الأمر من شأنه أن يؤثر على جودة بعض الأدوية.

الصحفي بإذاعة ميدي1 ‘محمد الغول’ علق على ذلك في تدوينة نشرها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالقول :” إن تخفيض الأسعار تكون نتيجته رفع النشاط التجاري وليس العكس”.

وعكس ما قاله رئيس هيئة الصيادلة بأن في كل أسبوع تغلق صيدلتين على الاقل أبوابها، قال الغول:”هل أنا الذي أعمى أم أنه كل أسبوع تفتح صيدليات جديدة وبين صيدلية وأخرى هناك صيدلية ، ولا واحدة تغلق”.

وأضاف في تدوينته:”الذي أعرفه أن تخفيض سعر الدواء لم يمس إلا بنسب طفيفة هامش أرباح الصيادلة، وأننا كلنا نعرف أن أرباح الصيدليات ( دون ذكر مسألة التصريح والضرائب )”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد