‘رالي الصحراء’ يعبر الكركارات بسلام رغم تهديدات البوليساريو !

زنقة 20 | علي التومي

بعد محطة الداخلة ، وانطلاقهم في اتجاه موريتانيا، اجتازت أمس الجمعة طلائع المشاركين في رالي افريكا ايكو رايس الدولي منطقة الكاركارات، في اتجاه الأراضي الموريتانية، مكونة من 23 سيارة و10 دراجات نارية، في انتظار وصول باقي المتسابقين بالرالي الدولي بعد غد الإثنين.

ورغم الأنباء التي تم تداولها في الأيام الماضية، عن تهديد جبهة البوليساريو بمنع مرور الرالي المذكور، بل ذهبت بعض التقارير ابعد من ذلك حين أشارت الى تحرك وحدات عسكرية تابعة للبوليساريو تجاه المنطقة العازلة، وتهديدها باستهداف السباق، عند مروره من منطقة الكركارات، اجتاز المتسابقون المنطقة دون ان يعترضهم أحد.

تقارير دفعت الحكومة المغربية اول امس الخميس للرد بالتحذير من أن تحركات البوليساريو نحو المنطقة العازلة في الصحراء سيجعلها فى “مواجهة مع المجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي”، مشيرة على لسان مصطفى الخلفي، الناطق باسم الحكومة فى الرباط أن هذه “الاستفزازات” تضع الجبهة في مواجهة مع الأمم المتحدة، “لأن مجلس الأمن كان صريحًا في قراراته وواضحًا، وأي سلوك من هذا النوع هو بمثابة استفزاز وتهديد للاستقرار في المنطقة”.

ومن المنتظر ان تنطلق طلائع المشاركين مساء اليوم السبت ، من الأراضي الموريتانية في اتجاه السنغال المرحلة قبل الأخيرة، قبل أن يحط المتسابقون الرحال بجمهورية غامبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد