رغم منعه قضائياً .. كتاب ‘البخاري الأسطورة’ مازال في مكتبات مراكش و يتربع على عرش المبيعات

زنقة 20 | الرباط

رغم صدور حكم قضائي من طرف رئيس المحكمة الإبتدائية بالنيابة بمدينة مراكش يقضي بمنع بيع كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” لصاحبه الكاتب “رشيد أيلال” بناءا على طلب تقدم به والي جهة مراكش-آسفي بتاريخ 7-11-2017 فإن الكتاب المثير للجدل مازال يباع في مكتبات المدينة الحمراء.

الكاتب “رشيد أيلال” نشر صورةً لكتابه من إحدى مكتبات مراكش معلقاً عليها بالقول : ” قبل قليل أعلنت مكتبة شاطر لزبنائها على واجهة المكتبة الأكثر شعبية بالمدينة الحمراء عن احتلال كتاب صحيح البخاري نهاية أسطورة المرتبة الأولى في المبيعات لديها، فهل تنفع سياسة المنع في إيقاف صوت الحقيقة؟”.

و كان والي مراكش قد طلب منع الكتاب خلال اجتماع بمجلس الجهة يوم 30-10-2017 و الذي عرضت فيه لجنة إقليمية مختصة بمراقبة نقط بيع كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” للكاتب رشيد ايلال و الذي تتضمن صفحاته حسب اللجنة الإقليمية المنبثقة من مجلس الجهة “مساً بالأمن الروحي للمواطنين ومخالف للثوابت الدينية المتفق عليها”.

و أذنت المحكمة لوالي الجهة بإجراء حجز لنسخ كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” من مكتبة الآفاق بمدينة مراكش و صرحت بأن هذا الأمر “مشمول بالتنفيذ المعجل بقوة القانون و تحميل الخزينة العامة الصائر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد