ريال مدريد يقسو على روما بثلاثية ويوفينتوس يهزم فالنسيا في ليلة طرد رونالدو

زنقة 20. وكالات

استهل ريال مدريد الأسباني حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الاخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الايطالي 3-صفر في مدريد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل إيسكو (45) والويلزي غاريث بايل (58) والدومينيكاني ماريانو دياز (90+2) الأهداف. وبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة تواليا والرابعة عشرة في تاريخه، بفوز مستحق.

كان ريال مدريد الطرف الافضل في المباراة وضغط بقوة على مضيفه وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لهز الشباك، لكنه اصطدم بدفاع قوي وحارس المرمى الدولي السويدي المتألق روبن أولسن استسلم في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لركلة حرة مباشرة انبرى لها إيسكو بروعة ونجاح، ثم حسم بايل النتيجة مطلع الشوط الثاني، قبل ان يختتم البديل دياز الحصيلة بهدف ثالث رائع.

ويخوض ريال النسخة الحالية بدون سلاحه الهجومي الفتاك، الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفا، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي) المنتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الايطالي، ومهندس “هاتريك” المواسم الثلاثة الأخيرة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ولم يبد النادي الملكي متأثرا برحيل البرتغالي والفرنسي، وصنع فرصا عدة حقيقية للتسجيل وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق أولسن الذي أنقذ فريق العاصمة الايطالية من هزيمة مذلة.

وفي المجموعة ذاتها، أهدر فيكتوريا بلزن التشيكي فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2.

وتقدم فيكتوريا بلزن بثنائية لمهاجمه ميكايل كرمنتشيك (29 و41)، لكن الضيوف ردوا بثنائية في الشوط الثاني عبر فيدور تشالوف (49) والكرواتي نيكولا فلاسيتش (90 من ركلة جزاء).

من جهته، حقق فريق يوفنتوس الإيطالي، فوزا غاليا على مضيفه فالنسيا الإسباني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التى أقيمت بينهما، الأربعاء، على ملعب “ميستايا”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي الفوز لفريق يوفنتوس ضد فالنسيا، النجم البوسني ميرالم بيانيتش عن طريق ركلتي جزاء في الدقيقتين 45 و51 من زمن المباراة.

وحصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، على البطاقة الحمراء المباشرة بعدما اعتدى على موريل مدافع “الخفافيش” بدون كرة في الدقيقة 30 من زمن المباراة ليدخل فى نوبة من البكاء.

ويأتى طرد رونالدو في المباراة الأولى التي يشارك فيها مع السيدة العجوز في دوري الأبطال عقب انتقاله إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ريال مدريد الإسباني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد