زوجة سفير مغربي عن نساء حقول الفراولة : “عبودية القرن 21” !

زنقة 20 | الرباط

تعليقاً على صورة تظهر نساء مغربيات في صف طويل ينتظرن دورهن للتسجيل في لائحة النساء اللائي سيتوجهن إلى إسبانيا للعمل في حقول الفراولة ، وصفت زوجة السفير المغربي بجنوب إفريقيا أسماء المرابط ذلك بالقول : ” عبودية القرن 21″.

و كتبت أسماء المرابط ، الرئيسة السابقة لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، تقول :”هذه الصورة مؤلمة …صعب ان ترى نساء بلدك في هذه الحالة…عبودية القرن 21″.

هذا و تبدأ هذا الأسبوع عملية اختيار مرشحات مغربيات للعمل في جني محصول الفراولة بالحقول الإسبانية، في ثلاثة مناطق بالمغرب.

و حل بالمغرب ، رجال الأعمال الأندلسيين العاملين في القطاع و الذين سينتقلون إلى ثلاثة أماكن مختلفة لتسجيل بيانات المرشحات للعمل في جني محصول الفراولة، لتوظيف حوالي 6 آلاف عاملة.

و تعرف عملية نقل عاملات مغربيات إلى إسبانيا لجني الفراولة كل عام تفجر فضائح استغلال جنسي وصلت إلى القضاء الإسباني ، وهو ما أثار جدلاً واسعاً بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد