ساجد يدعو لتسويق رقمي للصناعة التقليدية المغربية في اجتماع المجلس الإداري لدار الصانع‎

زنقة 20 | متابعة

ترأس محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، و كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بحضور المدير العام لدار الصانع عبد الله العدناني والكاتب العام للوزارة ومدير ديوان الوزير اسماعيل حاجي، اجتماع المجلس الاداري لمؤسسة دار الصانع يومه الجمعة 20 يوليوز 2018، والذي خصص لعرض أنشطة المؤسسة برسم سنة 2017 و الأسدس الاول من 2018 و المصادقة على الحسابات الختامية لسنة 2017 .

ودعى الوزير ساجد خلال هذا الاجتماع مؤسسة دار الصانع وجميع الشركاء الى تبني استراتيجية جديدة لترويج منتوجات الصناعة التقليدية داخل المغرب وخارجه وذلك لمواكبة آليات الترويج على الصعيد العالمي خصوصا فى ظل الثروة الرقمية الحالية.

كما اكد الوزير على الدور الاساسي الذي تقوم به جامعة الغرف والفيدرالية الوطنية والغرف الجهوية في تعزيز حضور الصناعة التقليدية في المحافل الدولية وهناهم على المجهودات التي يبذلونها في التسويق والترويج لها وكذلك لما تذره من مداخيل للدولة والترويج لوجهة المغرب عالميا في اطار الالتقاءية بين مكونات القطاع.

وقد عرف هذا الاجتماع حضور رئيس جامعة غرف الصناعة التقليدية ورئيس فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية بالاضافة الى رؤساء بعض الغرف الجهوية و ممثلين عن وزارة الاقتصاد و المالية و جهات حكومية أخرى و جمعيات مهنية.

و استهل هذا الاجتماع بعرض لمدير دار الصانع الذي تمحور حول الانشطة الترويجية للمؤسسة و التي بلغ عددها في سنة 2017 ، 103 تظاهرات موزعة ما بين لقاءات رجال الاعمال ، معارض مهنية و أخرى تجارية بالاضافة الى أنشطة موازية متعلقة بالتكوين و التواصل.

وقد استفاد من مجموع هذه التظاهرات 4532 عارضا من صناع فرادى و مقاولات ، لتسجل بذلك المؤسسة تقدما ملحوظا الأداء رغم تراجع الميزانية المرصودة لها .

أما برسم الأسدس الأول من سنة 2018 ، فقد قامت المؤسسة ب 25 عملية تروجيية استهدفت أسواقا ووهجات جديدة و شارك فيها ما يزيد عن 152 صانعا و صانعة و 72 مقاولة للصناعة التقليدية .

هذا و قد شدد مختلف المتدخلون على ضرورة بدل المزيد من الجهود و السعي نحو اعداد برامج تشاركية طموحة تستجيب لانتظارات الصناع التقليديين و تعزز مكانة الصناعة الوطنية على المستويين الوطني و الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد