ساجد يتفق مع رئيس جهة بروكسيل على إطلاق خطوط جوية منخفضة التكلفة لتخفيف العبئ على مغاربة بلجيكا !

زنقة 20 | الرباط

استقبل محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مساء يومه الاربعاء بمقر الوزارة، RUDI VERVOORT ، الوزير الرئيس لجهة بروكسيل العاصمة والوفد المرافق له بمقر الوزارة وتأتي هذه الزيارة في اطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

و أشاد الوزير ساجد في بداية هذا اللقاء بمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين البلدين ، كما أبرز حرصه على مواصلة دعم وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالي السياحة والتكوين والنقل الجوي، حيث أكد على ضرورة فسح المجال لتقوية حركة الطيران بين البلدين وبين جهات المملكة.

وقد أشار كذلك الوزير إلى تطلع المغرب لتقوية هذه العلاقة نظرا للروابط التاريخية للبدين وكذلك وجود جاليه كبيرة ببلجيكا.

ومن جانبه، أبدى الوزير الرئيس البلجيكي استعداده لدعم علاقات التعاون بين البلدين في مجالي السياحة وتبادل الزيارات للسياح بالوجهتين مؤكدا على ضرورة تعزيز النقل الجوي وخصوصا خلق رحلات جوية منخفضة التكلفة بين البلدين خصوصا في العطل مما يخفف عبىء السفر على المغاربة المقيمين ببلجيكا.

مؤكدا على أهمية تعزيز المجهودات المبذولة من طرف المغرب في مجال الترويج السياحي للتموقع بالسوق البلجيكي والتعريف بالمؤهلات السياحية للوجهة المغربية من خلال تنظيم ملتقيات ثقافية تعرف بالموروث الحضاري والثقافي والإنساني للمغرب.

كما تطرق الوزير الرئيس إلى أهمية فتح الحوار بين مسؤولي قطاع النقل الجوي بالبلدين، من أجل دراسة إمكانية إحداث خطوط جوية إضافية بين البلدين.

وفي ختام هذا اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بينهما من أجل برمجة لقاءات بين المسؤولين على مستوى الوزارة والجهة و الفاعلين والمهنيين المغاربة والبلجيكيين في مجالي السياحة والنقل الجوي، حتى يتسنى تعزيز الربط والتدفق السياحي بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد