سفيرة المغرب بالشيلي تمنع المسلمين من الصلاة في مسجد شيده المغرب !

زنقة 20 | الرباط

تلقى أفراد الجالية المسلمة بالشيلي، باستغراب شديد، إقدام سفيرة المغرب لهذه الدولة، كنزة الغالي، على توقيع اتفاقية بتاريخ 27 غشت 2017 مع نائب وزير الشؤون الخارجية السابق بالشيلي، إدغار ريفروس، تنص، في مادتها الخامسة، على أنه يمنع القيام بأي نشاط ديني بمسجد مركز محمد السادس لحوار الحضارات بمدينة كوكيمبو في وجه المصلين، بما في ذلك إقامة الصلاة والوعظ.

واستنكر أفراد الجالية توقيع السفيرة على اتفاقية تمنع إقامة الصلاة في صرح ديني فريد شيده المغرب البلد المسلم، ويعتبر الوحيد من نوعه في القارة الأمريكية، وكلف بناؤه وتسييره مبلغ ضخمة من ميزانية الدولة تورد “الأخبار”.

كما اشرف على بنائه بكافة مرافقه بما في ذلك منارته التي تحاكي منارة مسجد الكتبية الشهيرة وقاعة الوضوء ومسجد للنساء، مهندس مغربي رفقة تسعة صناع تقليديين استقدموا خصيصا من فاس، ودشنه التوفيق، وزير الأوقاف، رسميا سنة 2007.

واعتبر أفراد الجالية قرار السفيرة “فضيحة كبرى”، مطالبين حكومة العثماني بفتح تحقيق لتدارك الخطأ وتحديد مسؤوليات كل طرف، علما أن السفيرة تتهرب من الجواب عن استفساراتهم حول هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد