سلطات العيون تحرر الملك العمومي من قبضة الباعة الجائلين

زنقة20.العيون|علي التومي

شنت فرقة الشرطة الإدارية بالجماعة الحضرية لمدينة العيون مصحوبة بممثلي السلطات المحلية ورجال الأمن الوطني، صباح اليوم الاربعاء 17 يوليوز، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بشارع عمر مختار و المعروف محليا ب”شارع طانطان”.

وعملت مصالح الشرطة الإدارية بجماعة العيون ،على تحرير الشارع العام ، من خلال تكسير عدد من العربات المجرورة والتي عادة ما يستعملها الباعة بأرصفة الشوارع و مصادرة العديد من المعدات الخاصة بالباعة.

وتأتي هذه العملية التي نفذتها سلطات بلدية العيون في إطار دوريات تقوم بها شبه يومية بكافة احياء مدينة العيون من اجل تحرير الملك العمومي واسترجاع الشوارع من العربات المجرورة والنشارة.

ويطالب سكان مدينة العيون السلطات المعنية و المسؤولة بتعميم حملات تحرير الشوارع والأزقة من الباعة الجائلين، والذين يسهمون في عرقلة حركة السير إلى جانب تحويل بعض الأحياء إلى مزبلة كبيرة ، خاصة بحي أهل لحبيب ولد عبد الحي وسط مايسمى محليا ب”الجوطية” اي بيع المتلاشيات.

وأعلنت جماعة العيون على لسان رئيسها مولاي حمدي ولد الرشيد في وقت سابق لوسائل الإعلام ، عن قرب تنقيل اصحاب العربات و الباعة المتجولون ، إلى سوق نموذجي  تم بناءه على مساحة شاسعة جنوبي العيون ، حيث تم تجهيزه بالكامل في إنتظاره تدشينه في القريب من الأيام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد