سياسي بلجيكي من الحزب الحاكم يتورط في تلقي 3 ملايين من مهاجر مغربي لمنحه أوراق الإقامة !

زنقة 20 | الرباط

تقدم عضو في المجلس البلدي للعاصمة البلجيكية “بروكسيل” باستقالته من منصبه بعد تفجر فضيحة تلقية مبلغ 3000 يورو (3 ملايين سنتيم مغربية) من مهاجر مغربي مقابل تسوية وضعيته القانونية.

و نقلت صحيفة RTBF البلجيكية أن المستشار البلجيكي السابق في العاصمة البلجيكية (Alain Nimegeers) المنتمي لحزب الحركة الإصلاحية (MR) الذي يقوده رئيس الوزراء البلجيكي “شارل ميشال” اضطر إلى الإستقالة من منصبه و المغادرة إلى الإستقرار بمنطقة “والونيا”.

و قال المهاجر المغربي (سمير) للصحيفة أنه التقى بالسياسي البلجيكي في أحد مقاهي بروكسيل بوساطة أحد معارفه ووعده بتسوية وضعيته القانونية و الحصول على أوراق الإقامة مقابل 3000 يورو.

و قالت الصحيفة أنها تحصلت من المهاجر المغربي البالغ من العمر 32 سنة على أشرطة مسجلة للمحادثات التي جرت بين المستشار البلجيكي السابق و المهاجر المغربي في آخر لقاء جمع بينهما و فيه يؤكد السياسي البلجيكي أن مرؤوسيه المفترضين يتدخلون لوضع ملفه لدى الإدارات العمومية للحصول على السكن الإجتماعي و بالتالي الإقامة.

و تضيف الصحيفة البلجيكية أن النائب السابق (Alain Nimegeers) الذي اعتزل السياسية نفى أن يكون قد تلقى أموالاً من المهاجر المغربي مقابل تدخله للحصول على أوراق الإقامة.

و أشارت إلى أنه اعترف بأنه توصل بملف المهاجر المغربي ووعده بإرساله لوزير الهجرة واللجوء البلجيكي “تيو فرانكن”، لا أكثر موضحاً أنه سيوكل محامياً لمعرفة ملابسات الواقعة حيث يعتقد أن هناك مكيدة تود الإيقاع به لحسابات سياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد