سُبات سياحي يُحول مارينا السعيدية إلى محطة ‘الحريڭ’ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت مصالح الأمن الوطني بمدينة السعيدية وفرقة الدرك الملكي البحري، اليوم الجمعة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض محاولة للهجرة السرية على متن قارب مطاطي انطلاقا من الميناء الترفيهي للمدينة.

وذكرت مصادر أمنية، أن العملية أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية، فضلا عن ضبط ثمانية مرشحين للهجرة من جنسية مغربية، وحجز قارب مطاطي مزود بمحرك وحاويتان للبنزين سعتهما 25 لتر في كل واحدة.

وأشارت إلى أنه تم بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المشتركة بين جميع المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

من جهة أخرى ، وجه النائب البرلماني عن حزب الإستقلال عمر حجيرة سؤالاً كتابياً إلى وزيرة السياحة ، حول وضعية محطة السعيدية السياحية.

و قال حجيرة في سؤاله أن المحطة تشتغل فقط شهرين في السنة ، و تغلق بشكل تام طيلة العشرة أشهر المتبقية من السنة.

و اعتبر حجيرة أنه من غير المعقول أن “تشتغل المحطة السياحية شهرين في السنة فقط في غياب تصور و استراتيجية لتنشيط و تشغيل المحطة السياحية المذكورة”.

يشار إلى أن محطة السعيدية تحولت إلى نقطة انطلاق “الحراكة” نحو أوربا ، باستعمال قوارب و يخوت كما حدث مؤخراً ، حينما أقدم ميكانيكي على سرقة يخت صغير والهجرة إلى الديار الاسبانية رفقة أربعة أشخاص آخرين.

و في نفس الشهر ، أوقفت مصالح الامن التابعة للمنطقة الاقليمية للأمن بالسعيدية، حوالي 12 مرشحا للهجرة السرية، بالقرب من المنتزه السياحي “مارينا”، أثناء محاولتهم الهجرة إلى الديار الاوربية، انطلاقا من سواحل المدينة المطلة على الواجهة المتوسطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد