شاب مغربي يشيد بـ”مجزرة نيوزيلندا” على الفايسبوك !

زنقة 20 | متابعة

بعد الإعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا صبيحة يومه الجمعة و أودى بحياة 50 شخصاً لحد الآن ، تناقلت حسابات و صفحات فايسبوكية مغربية ، صورةً ملتقطة لحساب فايسبوكي مغربي أشاد بـ”المذبحة” و طالب بإطلاق سراح المتورط الرئيس في الهجوم الإرهابي الأسترالي “برنتون تارانت”.

و نشر فايسبوكيون صورة قالوا أنها تخص البطاقة الوطنية للشاب الذي يقطن بمدينة فاس ، مطالبين السلطات الأمنية باعتقاله باعتباره أشاد بعمل إرهابي مرفوض و خطير.

إدارة الفايسبوك سارعت إلى حذف تدوينة الشاب المغربي بعد توصلها بعدد من التبليغات ، كما أنها حذفت الفيديوهات التي أظهرت مجزرة مسجد النور في نيوزيلاندا.

وقالت متحدثة باسم موقع التواصل “فيسبوك” في نيوزيلندا، ميا غارليك، إن الفيديوهات التي أظهرت إطلاق النار في مدينة “كرايست تشرش” قد تم حذفها.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية المغربية سبق أن اعتقلت العديد من الشبان بسبب تدوينات تدعو إلى العنف و القتل و الإشادة باعتداءات إرهابية كما حدث مع مقتل السفير الروسي بتركيا و كذلك ذبح السائحتين الإسكندنافيتين في إقليم الحوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد