شباط يرفع الراية البيضاء ويقبل بجميع شروط ‘ولد الرشيد’ للخروج بأقل الخسائر من ‘باب العزيزية’

زنقة 20. رجاء بوديل

خضع الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، للشروط التي وضعتها أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية، وذلك في لقاء عقده شباط مع القيادي الصحراوي حمدي ولد الرشيد، يوم الثلاثاء الماضي، بمنزل الوزير السابق بوعمر تغوان، بحضور عبد الواحد الفاسي، زعيم تيار “بلا هوادة” ونجل مؤسس الحزب، علال الفاسي، ومحمد السوسي المفتش العام للحزب.                      

وحسب يومية “الأخبار”، فقد وافق شباط على جميع الشروط التي فرضها ولد الرشيد، ومن أبرزها الغاء الدورة الاستثنائية التي كان مقررا عقدها يوم السبت المقبل، وتحويلها الى مؤتمر استثنائي  سينعقد يوم 29 أبريل الجاري، والغاء احالة كل من ياسمينة بادو وكريم غلاب على اللجنة الوطنية للتأديب، بعدما اصدرت المحكمة حكما قضائيا لصالحهما، وكذلك الغاء قرار توقيف أحمد توفيق احجيرة، رئيس المجلس الوطني للحزب، وإرجاع جميع الأعضاء المطرودين والموقوفين بمختلف أجهزة وهياكل الحزب.

وكشف ذات المصدر، أن شباط وقع على نهايته بيده، اذ أن موافقته على جميع شروط ولد الرشيد تعتبر تمهيدا لرحيله من الأمانة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد